د ماهر الاعصر يرفع شعار دوائك من غذائك و ألأدوية الأمان للكبد التحكم في كل ما يدخل المعدة بالفم من تغذية وأدوية:ـ أـ التغذية:ـ . شرب مياه نظيفة من فلتر 5 مراحل علي الاقل بحث لا تتعدي الشوائب الضارة بالماء عن الحدود وهي (50 جزئ في المليون) .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

د ماهر الاعصر يرفع شعار دوائك من غذائك و ألأدوية الأمان للكبد التحكم في كل ما يدخل المعدة بالفم من تغذية وأدوية:ـ أـ التغذية:ـ . شرب مياه نظيفة من فلتر 5 مراحل علي الاقل بحث لا تتعدي الشوائب الضارة بالماء عن الحدود وهي (50 جزئ في المليون) .

مُساهمة  gihan hasan في الأربعاء نوفمبر 08, 2017 1:06 pm

د ماهر الاعصر يرفع شعار دوائك من غذائك و ألأدوية الأمان للكبد
التحكم في كل ما يدخل المعدة بالفم من تغذية وأدوية:ـ
أـ التغذية:ـ
. شرب مياه نظيفة من فلتر 5 مراحل علي الاقل بحث لا تتعدي الشوائب الضارة بالماء عن الحدود وهي (50 جزئ في المليون)
. ممنوع اللبن وصفار البيض والدهون الحيوانية بكل انواعها السمنة والمقليات والمسبكات والتحمير (نوصي بلبن الزبادي وبياض البيض مرة أسبوعياً واستخدام الزيوت السائلة خصوصاً الذهب السائل وهم زيت الزيتون والحار وعباد الشمس و زيت سمك السالمون )
. ممنوع الاكثار من تناول البروتين الحيواني وخصوصاً اللحوم الحمراء (ينصح في حدود 100جم يومياً من اللحوم البيضاء مثل صدور الدجاج والارنب أو السمك دون الجلد مسلوق او مشوي ) .
. ممنوع المأكولات التي بها درجة عفونه مثل الجبنة الروكفورد والبسطرمة والنشون والرنجة والفسيخ والتونة والهامبورجر والسوسيس و المؤكلات السريعة التحضير المضاف أليها مكسبات الطعم و الرائحة كذلك التوابل والمخلالات والحوادق والحوامض أو الكحوليات .

( مسموح بالاكل الطازج المطبوخ بالمنزل بدون اى اضافات كمكسبات اللون والطعم والرائحة كما نوصى الاكثار من النشويات في حدود المجهود المبذول مثل العسل الاببيض- المهلبية – الارز- الحلاوةالطحنية- البطاطس- البطاطا كما نوصي بان يكون اكثر من ثلث الغذاء نباتى طازج مثل طبق سلطة خضراء – خضار سوتية على البخار – طبق فاكهة طازج
ممنوع السوائل الغازية او الفوارة او المياة العادية اثناء الاكل ( نوصى بأن تكون قبل الاكل بساعة او بعده بساعتين حتى تنتهى المعدة من هضم البروتينات التى تحتاج حامض المعدة فمسموح اثناء الاكل شرب عصائر حمضية مثل عصير برتقال و فى حالة مرضى قرحة المعدة فمسموح شرب أثناء الأكل شوربة خضار .
ممنوع الصيام المتواصل اكثر من 6 ساعات او نقص مستوى السكر بالدم كأ فراط استخدام الانسولين لمرضى السكر دون تحليل دورى للسكر بالدم (نوصى بوجبات على فترات متكررة كل 6 ساعات مع المضغ الجيد والهضم السليم ) .
. نوصى بتناول مشروب دافىء قبل الأكل بنصف ساعة حتى يقوم بدور مساج طبيعى للجهاز الهضمى و تنبيه غدد العصارات الهاضمة كى تستعد للقيام بدورها و هنا نوصى فى الصباح قبل الأفطار شرب كوب ماء دافىء يحلى بالعسل الأبيض مع أضافة معلقة خميرة بيرة لغسل القولون و قبل الغذاء بنصف ساعة شرب طبق شوربة خضار دافئة .
. نوصى بأضافة جميع المؤكلات البى سبق ذكرها كموانع أكسدة و لرفع المناعة الطببيعية و لغسل الدم من السموم عن طريق الجلد و الكلى ,
(( و هدفنا أن يكون دائما أبدا دوائك من غذائك و المطبخ هو الصيدلية الطبيعية ألتى خلقها الله عز وجل فلكل داء دواء علمه من علم و جهله من جهل ))
ب- الأدوية :
- ممنوع تناول مخفضات الحرارة أو مسكنات الألم و الأسبرين أكثر من 5 أيام . أما في حالة وجود حموضة بالمعدة أو قرحة فهى ممنوعة نهائيا ( نوصى بأستخدام النوفالجين لفترة قصيرة لخفض الحرارة سواء عن طريق الفم أو امبولات وريد أو تكسر 3 امبولات نوفالجين على حقنة شرجية مثلجة لتخفيض الحرارة )
-ممنوع نتاول الادوية المسكنة للألم وعقاقير الروماتيزم والصداع اكثر من 5 أيام وفي حالة حموضة المعدة فهى ممنوعة نهائيا ( ونوصى باستخدام علاج طبيعى ومراهم مسكنة الألم أو لزقة طبية وعليها قربة ماء ساخن أو الأبر الصينية و الحجامة )
- المضادات الحيوية المختلفة ( نوصى بأستخدام البنسلين ومشتقاتة مثل اليوناسين ، الأوجمانتين أو مجموعة السيبروفلوكساسين لمدة 5 أيام عند الضرورة .

- مضادات الفطريات ممنوع كل مايستخدم بالفم ونوصى بأستخدام مراهم موضعية أو لوسيونا)
- مضادات الآكتئاب والمهدئات والمنومات وآدوية الصرع وأدوية االاعصاب ممنوع تستخدم بأفراط او بدون داع (وينصح بأستخدام
المهدئات الطبيعيه مثل عشب الناردين ,الفاليرينا او عشب التيليو او اليانسون والكراوية او عصير الخس مع مؤكلات ترفع مستوى السيروتونين و الدوبامين بالمخ و هما المواد الكيميائية التى يفرزها المخ للشعور بالسعادة و الأشباع و يساعد على رفع مستواهم بالمخ الشيكولاتة السوداء , الموز , الكيوى , التوت و الفيشار و زهرة القديس يوحنا
- ممنوع ادوية قرحة الجهاز الهضمى القديمة مثل التاحمت والزنتاك والرينتاك ومشتقات السيمتدين والرايدتدين (ونوصى باستخدام مضادات القرح الحديثة مثل مضادات البروتون مثل الجاسترورول والكونتورلوك ولانزور .....ألخ )
- مدرات البول بكثرة حيث انها تسبب خلل فى تركيز عنصرى (البوتاسسم والكالسيوم بالدم مما تسبب خمول عام و تشنجات بالعضلات فننصح بعدم تناول الملح تماما واسنخدام الملح الطبي خالى الصوديوم (بوتاسيوم كلورايد) مع رفع القدمين اثناء الجلوس والنوم (والاكثار من البوتاسيوم و هو يتوفر فى الموز والكيوى والعصائر الطازجة وشوربة الدجاج) أما نقص الكالسيوم يسبب تشنج بعضلات الاطراف(ونوصى لرفع نسبة الكالسيوم باستخدام الزبادى والسالمون والسردين وعظام الحبار والسمسم والحلاوة الطحينية)
- ممنوع العلاج الهرمونى كالكورتيزون وحبوب منع الحمل للسيدات ( ينصح بأستخدام وسائل موضعية أو فترة الأمان ) و كذلك يفضل تأجيل تناول ادوية تنشيط الانجاب (نوصى مؤقتا باستخدام بدائل طبيعية مثل مستحلب فول الصويا و هو غنى بهرمون الأستروجين النباتى الغير ضار أو منقوع عرق سوس و هو منشط للغدة الكظرية وهي تفرز هرمون جنسى بالأضافة لكورتيزون طبيعى و لذلك لا يصلح لمرضى الضغط العالى أو الأكثار من شرب المريمية و البردقوش )
- نوصى بالاكثار من الاغدية الغنية بالقيتامين ك مثل السبانخ والكرفس والبقدونس والشبت البروكلى والكرنب الاخضر والجرجير والطماطم والجزروالافكادو وهو افضل من الدواء
ونشيد بالسادة القراء أن الحديد الموجود بالمصادر النباتية غير مؤذ للكبد لكن يمنع الحديد الحيوانى هو مايسبب تليف بالكبد مثل الموجود باللحوم الحمراء و البط و الحمام أو الحديد الدوائى فى اى صورة من صوره .
ا د / ماهر الاعصر
استاذ الكبد و الأورام كلية الطب - القصر العيني - جامعة القاهرة
للأستفسارت : 01140333339 // 01222191878

gihan hasan

المساهمات : 457
تاريخ التسجيل : 03/03/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى